البنك الأهلي يختتم 2016 بفتح 25 فرعًا من الجيل الجديد
3 يناير، 2017
مجلس الأعمال السعودي الهندي يبحث فرص الاستثمار  بين البلدين
4 يناير، 2017
مشاهدة الجميع

“بسطة ماركت” بجدة.. مشروع يُرسخ لثقافة العمل الحر

نجح سوق “بسطة ماركت” الموسمي، والذي تقيمه غرفة جدة كل أسبوع، لرواد ورائدات الأعمال وممثلي المنشآت الصغيرة والناشئة، لتسويق منتجاتهم وإيجاد روح المنافسة وترسيخ ثقافة العمل الحر في جلب ما يقارب الـ “10” زائر. من 80 ألف منتسب، 90% منهم أصحاب مشاريع صغيرة للمشاركة في السوق.

وأكد فايز بن عبدالله الحربي، عضو مجلس إدارة غرفة جدة المسؤول المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أن مشروع “بسطة ماركت” الذي نجح في استقبال ما يقارب من 10 آلاف زائر يوميًا، أسهم في إزالة المعوقات في التعريف بمنتجات رواد ورائدات الأعمال وتبني تطلعاتهم للمنافسة محليًا واقليميًا واثبات كفاءة المنتج السعودي .

وأضاف: أن وجود 240 بسطة تشتمل على 8000 صنف من مواد غذائية وهدايا واكسسوارات منزلية ووسائل ترفيه واحتياجات وألعاب أطفال واحتياجات أسرية مختلفة يدعم قطاع عريض من أصحاب المشاريع الصغيرة.

وبيَّن “الحربي” أن الانضمام إلى هذا السوق الموسمي الذي يقام كل يوم جمعة أسبوعيًا، لا يشترط وجود سجل تجاري ، فهو عمل احترافي يعرف التاجر الصغير بكيفية تنمية تجارته والحفاظ على استمرارها، مشيراً إلى عزم الغرفة لجعل سوق “بسطة ماركت عملاً مؤسسياً كغرفة رائدة في تبني المشاريع الصغيرة والناشئة بهدف تحقيق نتائج إيجابية مما يعود بالنفع على المشاركين وفي مقدمتها فتح مجالات العمل وخفض مستوى البطالة في المجتمع .

يذكر أن استقبال طلبات الحصول على البسطات، يتم تسليمها إليكترونيًا، وبأسعار رمزية تتراوح ما بين 260-544 على حسب الموقع والمساحة.

 

مجموعة سواحل
مجموعة سواحل
“سواحل الجزيرة” مؤسسة راسخة مقرها الرياض، تتخصص في مجال الاتصالات التسويقية (النشر والإعلان والعلاقات العامة)، وتركز على نشر فكر “ريادة الأعمال” ، وثقافة “العمل الحر” في الدول العربية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Send this to friend