عن مجموعة سواحل الجزيرة

 

“سواحل الجزيرة” مؤسسة راسخة مقرها الرياض- عاصمة المملكة العربية السعودية- تتخصص في مجال الاتصالات التسويقية (النشر والإعلان والعلاقات العامة)، وتركز على نشر فكر “ريادة الأعمال” ، وثقافة “العمل الحر” في الدول العربية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتقوم المؤسسة- في مجال دعم ونشر ثقافة العمل الحر- بنشر وطباعة وإصدار الكتب والمجلات والنشرات والملاحق المتخصصة فى هذا المجال، مع تنفيذ حملات الإعلان والعلاقات العامة الخاصة بنشر فكر “ريادة الأعمال”، ونشر ثقافة العمل الحر الريادي في مجال الأعمال فى المملكة، وبقية البلدان العربية.

تعمل المؤسسة بشكل وثيق مع “الشركة العربية لريادة الأعمال” لتنفيذ البرامج والحملات الإعلامية والتثقيفية والإرشادية التي تقوم بها الجهات الرسمية ذات العلاقة؛ مثل الوزارات والإدارات الحكومية والجهات الإقليمية والجهات غير الربحية، كالصناديق المتخصصة التي تؤسسها الشركات والشخصيات العامة.

و”سواحل الجزيرة” هي المؤسسة الإعلامية والإعلانية الوحيدة في الوطن العربي التي تتخصص في مجال “ريادة الأعمال” وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال الوسائط الإعلامية والإعلانية التقليدية والإلكترونية؛ إذ تتولى ذراعها الإعلامية- “الشركة العربية لريادة الأعمال” – تصميم وتنفيذ برامج نشر ثقافة العمل الحر.

وتسير ” سواحل الجزيرة ” بخطى واثقة ومدروسة؛ إذ حققت نجاحًا لافتًا من خلال إصدار مجلة “رواد الأعمال Entrepreneurs” الدولية في طبعاتها السعودية والإماراتية والقطرية والكويتية والعمانية واليمنية والمصرية والسودانية، بخلاف مطبوعة خاصة بدول لبنان والأردن وفلسطين، وأخرى خاصة بدول المغرب العربي؛ تونس والجزائر والمغرب؛ حيث زادت معدلات توزيعها بدرجة كبيرة خلال فترة وجيزة. وتسعى لأن تكون القائد في مجال إعلام “ريادة الأعمال” وفق أعلى معايير المهنية والاحترافية.

 

رؤيتنـــــا


أن تصبح "سواحل الجزيرة"، المرجعية الأولى في الوطن العربي في مجال "ريادة الأعمال"، والقائدة في مجال التنمية المعرفية المرتكزة على الاقتصاد المعرفي و "ريادة الأعمال"، وفق أعلى المعايير المهنية، وبطريقة احترافية ترضي تطلعات الجهات التي تعمل معنا في مجالنا.


رسالتنـــا


نشر وإشاعة ثقافة العمل الحر والابتكار والريادة في مجتمع الأعمال.

عن مجموعة سواحل الجزيرة

قيمنـــا


  • الالتزام التام بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن والأجيال.
  • العمل مع الجهات الوطنية والإقليمية والدولية.
  • الصدق والإخلاص في تحقيق رسالة وأهداف المجموعة.
  • بث روح العمل الحر ضمن مبادئ التنافس الشريف.
  • الإسهام في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات العربية.

الأهداف الاستراتيجية


  • المساهمة في تنمية قطاع الأعمال والابتكار والاقتصاد المعرفي من خلال استراتيجيات علمية مدروسة وتعزيز مجتمع ريادة الأعمال.
  • العمل على إشاعة ثقافة الابتكار والريادة في بيئة الأعمال؛ وذلك باستخدام الوسائط المعرفية والمبادرات، والتخصصات الإعلامية والإعلانية الملائمة.
  • تحقيق الانتشار الإقليمي والعالمي للشركة من خلال الوسائط المختلفة.

Send this to friend